Résultats de recherche d'images pour « trump chine »

تَصرَّفت الصِّين كدَولةٍ عُظمَى تَنتَصِر لكرامَتِها الوَطنيّة، عِندما سارَعت بفَرضِ رُسومٍ جُمركيّةٍ انتقاميّةٍ على سِلَعٍ أمريكيّةٍ بقِيمَة 60 مِليار دولار، ردًّا على قرارِ الرئيس ترامب بفَرضِ رُسومٍ بقيمَة 10 بالمِئة يُمكِن أن تَرتَفِع إلى 20 بالمِئة على وارِدات بِلادِه مِن الصِّين تَصِل قيمَتها إلى حواليّ 200 مليار دولار كخُطوَةٍ أُولى.

صحيح أنّ الصِّين هِي المُتضَرِّر الأكبَر من الحَربِ التِّجاريّة هَذهِ التي أعلَنها ترامب عليها، ودُوَلٍ أُخرَى في الاتِّحاد الأُوروبيّ وكندا والمكسيك، لأنّها تَستَورِد ما قيمته 130 مِليار دولار من البضائِع الأمريكيّة فقط بالمُقارنةِ مع حواليّ 500 مليار دولار قيمَة صادِراتِها إلى الوِلايات المتحدة (الصِّين أكبَر شَريك لأمريكا)، ولكن القِيادَة الصينيّة لا يُمكِن أن تَقِف مَكتوفَة الأيدي في مُواجَهة هَذهِ الاستفزازات التِّجاريّة الأمريكيّة، وأثبَتت ذلك عَمليًّا وسَريعًا بهَذهِ الخُطوة.

مِن المُفارَقة أنّ الرئيس ترامب هو الذي صَرَخ أوّلاً في هَذهِ الحرب التي أطلَق رصاصَتها الأُولى، عِندما اتَّهَم الصِّين في تَغريدةٍ له، بأنّها بإقدامِها على فَرضِ الرُّسوم التجاريّة هَذهِ على وارِداتِها من أمريكا تُحاوِل التَّأثير على نتائِج الانتخابات النِّصفيّة الأمريكيّة في تشرين الثاني (نوفمبر) المُقبِل، لأنّ خَطوَتَها هَذهِ تَضرِب قاعدته الانتخابيّة الأعرَض، أي الفَلّاحين والعامِلين في مَعامِل النَّسيج في مَقْتَل، لأنّ مُعظَم الوارِدات الصِّينيّة مِن أمريكا هِي مِن القَمح والمَنسوجات واللُّحوم.

Résultats de recherche d'images pour « arrestation saad lamjarred »

أطلق مجموعة من النشطاء المغاربة على موقع “تويتر” حملة للمطالبة بوقف بث أغاني الفنان المغربي سعد لمجرد على أثير الإذاعات المغربية.

جاء ذلك بعد أن قررت محكمة فرنسية، الثلاثاء، بإعادة لمجرد إلى السجن، على ذمة التحقيق في قضية “اعتداء جنسي” جديدة على شابة فرنسية.

وخص النشطاء في حملتهم، التي أطلقوها بوسم “ماساكتاش”، عددا من الإذاعات الخاصة التي طالبوها بوقف بث أغاني المعلم.

وأظهرت صورة نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية المغني المغربي يرتدي بذلة زرقاء اللون مع قميص أبيض، مرفوقاً بشرطيين فرنسيين بزيهما الرسمي وهما يهمّان بدخول أحد قاعات محكمة الاستئناف الفرنسية، حيث بدا لمجرد هادئاً ولم يبد أي رد فعل.

في أول تفاعل لها مع اعتقال الفنان المغربي وإحالته إلى السجن، عبّرت لورا بريول، ضحيته في أول قضية اغتصاب بفرنسا، عن “سعادتها بذلك”.

ويجب الإشارة أنه لم يتم التأكد من صحة هذ الاخبار التي نشرت في مجموعة من الصحف الأجنبية

Résultats de recherche d'images pour « ‫ترامب كاريكاتير‬‎ »

حقق كتاب “الخوف”، الذي ألفه الكاتب الصحافي بوب ودوورد، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رقما قياسيا في المبيعات، بعد مرور أسبوع فقط على طرحه بالمكتبات.

وبيعت أكثر من 1.1 مليون نسخة من الكتاب، حسب ما أعلن الناشر “سايمن آند شوستر” وهو أفضل رقم مبيعات سجّلته هذه الدار على الإطلاق لدى طرح أحد كتبها.

وأشارت دار النشر وهي فرع من مجموعة “سي بي أس” الإعلامية إلى أن العدد يتضمن مبيعات الكتب المطبوعة والمسموعة والرقمية.

وبلغ عدد المبيعات في 11 سبتمبر فقط، يوم صدور الكتاب الذي يرسم صورة فظيعة عن البيت الأبيض في عهد ترامب، 900 ألف نسخة.

وقد بيع كتاب الصحافي في “واشنطن بوست” بشكل أفضل من كتاب “فاير أند فيوري” (نار وغضب) للمؤلف مايكل وولف الذي يختصّ بإدارة ترامب والذي كان حتى الآن المرجع هذا العام مع أكثر من مليون نسخة بيعت في الأسبوع

وأعلن الناشر في بيان الثلاثاء أنه طلب طبعة عاشرة من الكتاب، الأمر الذي سيرفع عدد النسخ المطبوعة إلى 1.2 مليون.

وأصبح الكتاب “فير” متوفراً في كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، وقد نشرته دار “سايمن آند شوستر” بشكل مباشر في هذه الدول وباعت حقوق نشره في 24 دولة أخرى.

Résultats de recherche d'images pour « ‫إيران تطمح لتوسيع قوتها‬‎ »

أكد وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة أن إيران على الاستفادة من دعمها لـ "البوليساريو" لتوسيع قوتها المهيمنة في منطقة شمال وغرب إفريقيا ، خاصة في دول الساحل الأطلسي. من التعاون الدولي ، ناصر بوريتا ، مشيرا إلى أن هذا هو مجرد جانب واحد من هجوم طهران في أفريقيا.
"تريد إيران استخدام دعمها للبوليساريو لتحويل الصراع الإقليمي بين الجزائر وجبهة البوليساريو من جهة ، والمغرب من ناحية أخرى ، إلى وسيلة لتوسيع نفوذها في شمال إفريقيا و من الغرب ، ولا سيما في دول ساحل المحيط الأطلسي "، وقال بوريتا في مقابلة لموقع اخباري أمريكي" Breitbart ".
وأشار إلى أن "البوليساريو" جزء فقط من "النهج العدواني" لإيران تجاه شمال وغرب إفريقيا ، مشيرا إلى أن الجبهة الانفصالية هي منظمة "جذابة" لطهران وحزب الله.
وحذرت بوريتا من "الصلة" بين حزب الله و "البوليساريو" التي تعتبر "خطرة للغاية" بالنسبة لشمال إفريقيا. "البوليساريو" ، وهي حركة عسكرية ، تمثل "ميزة لإيران لأنها تعرف المنطقة. إن (عناصر البوليساريو) هم مهربون (...). يعرفون الطرق" ، هو المحدد.
بالنظر إلى الدور المركزي الذي تلعبه "البوليساريو" الآن في جهود طهران في شمال وغرب إفريقيا ، وفي ضوء الدعم الذي قدمته إدارة جورج بوش السابقة في عام 2006 لخطة الحكم الذاتي. "من الحيوي أن تتخذ إدارة ترامب خطوات ملموسة لتسهيل تنفيذها."
وقال إن هذا سيساعد على استقرار الوضع في شمال إفريقيا ويحبط المناورات الإيرانية وطموحات الهيمنة في المنطقة.

Résultats de recherche d'images pour « ‫مؤسس مجموعة "علي بابا" يعلن عزمه التقاعد‬‎ »


أعلن جاك ما أحد مؤسسي مجموعة علي بابا ورئيس مجلس إدارتها نيته التقاعد من عملاق التجارة الإلكترونية الصيني، الإثنين، ليخصص وقته للأعمال الخيرية مع تركيز على مجال التعليم، بحسب ما قال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز.
عمل جاك ما مدرسًا للغة الإنجليزية قبل تأسيس علي بابا في 1999 والنمو بها لتصبح عملاقًا في التجارة الإلكترونية بمليارات الدولارات، جعلته من الأكثر ثراء في العالم وشخصية تحظى بالاحترام في الصين.
وارتفعت ثروته مع ثروة الشركة التي قدرت ب 420,8 مليار دولار بحسب سعر السهم عند إغلاق البورصة الجمعة.
وقال ما لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه يعتزم مغادرة الشركة، الإثنين، المصادف عيد ميلاده ال 54، واصفًا تلك الخطوة بأنها "بداية" أكثر منها نهاية مرحلة.
وما، الذي تخلى عن منصب المدير التنفيذي في 2013 قال إنه يعتزم الآن تكريس وقته وثروته للتعليم.
والطريقة التي اختار بها الإعلان عن تقاعده كانت غير اعتيادية. فالصحيفة ممنوعة في الصين من جانب جهاز الرقابة في الحزب الشيوعي، ولم يرد بيان رسمي من علي بابا السبت.
لكن في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" بثت الجمعة، ألمح إلى عزمه التقاعد قائلًا إنه يريد أن يتبع خطى مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس، أحد أهم الأشخاص الذين كرسوا حياتهم للأعمال الخيرية في العالم.
وقال: "هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن أتعلمها من بيل غيتس. لن أتمكن من تحقيق ثروته لكن شيئًا أستطيع أن أفعله بشكل أفضل هو التقاعد المبكر".
وقال: "أعتقد يومًا ما وقريبًا، سأعود إلى التعليم"، مضيفًا أنه بدأ التخطيط لمشاريعه الخيرية في مؤسسته "منذ 10 سنوات".

أخبار المغرب بريس

الصفحة 1 من 164

Go to top