كشفت السلطات المحلية بمديونة أن طفليين يبلغان حوالي 13 سنة لقيا مصرعهما غرقا، مساء اليوم السبت، بصهريج لتجميع مياه الأمطار متواجد بمحاذاة مشروع الرشاد لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح.
وحسب المعطيات الأولية فإن الطفليين اللذين يقطنان بدوار البقاقشة، جماعة المجاطية أولاد طالب، قصدا الصهريج المذكور رغبة في السباحة، قبل أن يلقيا حتفهما غرقا بداخله.
وفور إشعارها بالحادث انتقلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم انتشال جثة أحد الضحايا فيما لازال البحث جاريا للوصول إلى جثة الضحية الثاني.
وأوضح المصدر أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث.
 

 

لقي 6 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 14 أخرين، في حادث إصطدام قطار بسيارة لنقل العمال، صباح اليوم السبت، بمنطقة خندق الورد بالعوامة بمدينة طنجة.
وبحسب المعطيات الاولية فان الحادث وقع صبيحة اليوم السبت حوالي الساعة السابعة صباحا بعدما حاول سائق سيارة لنقل العمال تجاوز السكة بالمنطقة المحروسة بالعوامة غير ان قطار قادم الى طنجة باغثه مما احدث اصطداما عنيفا ادى لوقوع ضحايا وجرحى.
وأكدت نفس المصادر، أنه تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، وحالة بعضهم خطيرة.
 

 

اهتزت منطقة الحي الحسني ببرشيد مساء أمس الخميس على وقع جريمة تمثلت في طعن شاب لشقيقه بسكين حادة قبل أن يتركه مدرجا في دمائه و يلوذ بالفرار.

و حسب مصادر من عين المكان، فقد اشتد الصراع بين شقيقين أحدهما بائع للسمك بالتقسيط قبل أن ترتفع حدة صراخهما ليتحول العراك اللفظي لتشابك بالأيدي مما دفع احدهما ليستل سكينا و يطعن به أخاه جهة القلب و يصيبه إصابة جد خطيرة سقط معها أرضا وسط بركة من الدماء.

و أضافت مصادرنا أن سبب العراك يظل مجهولا غير أنه يرجح أن يكون بسبب فتاة قاصر خاصة أن الشقيق الأكبر الذي تجاوز الثلاثين من العمر كان دائما يدخل في صراع مع أخيه بسبب إحدى الفتيات القاصرات بالمنطقة السالفة الذكر و كذا بسبب الإدمان على بعض الأنواع من المخدرات.

و مباشرة فور فعلته، فر الشاب الذي طعن أخاه قبل أن تحل عناصر الأمن للمنطقة المعروفة بإسم "البلوك" و التي تشتهر بارتفاع معدلات الجريمة بها حيث تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث فيما تم نقل الطرف المصاب على وجه السرعة للمستعجلات و هو في حالة جد حرجة.

تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، من توقيف ستة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في تورطهم في جريمة تتعلق بهتك عرض فتاة تعاني من خلل عقلي بالعنف، وتوثيق ذلك في شريط فيديو ونشره على شبكة الانترنيت.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت، بجدية وسرعة، مع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة هتك عرض الفتاة على متن حافلة للنقل الحضري، دون تسجيل أية شكاية أو إشعار من قبل الضحية أو من قبل سائق الحافلة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المكثفة، مدعومة بالخبرات التقنية على شريط الفيديو التي يعود تاريخ توثيقه إلى ثلاثة أشهر مضت، من تحديد هوية المشتبه فيهم ساعات قليلة بعد نشر مقطع الفيديو، ثم توقيفهم بمحل إقامتهم بمنطقة المعاكيز بالبرنوصي.
وأضاف البلاغ أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت، أيضا، من تحديد هوية الضحية، وهي من مواليد 1993، والتي تبين أنها تعاني من خلل عقلي، وتقطن بنفس الحي الذي يقيم فيه كل المشتبه فيهم. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين، حسب المصدر ذاته، تحت المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة.

 

نشر موقع ميرور لقطات مروعة لتحطم طائرة هليكوبتر أثناء نقل عروس لحفل زفافها في منطقة ريفية على مشارف ساوباولو بالبرازيل.

وأسفر الحادث عن وفاة العروس روزيمير دو ناسمينتو سيلفا وشقيقها والطيار ومصورة كانت حاملا في شهرها السادس.

كانت العروس البالغة من العمر 32 عاما خططت لمفاجأة خطيبها بظهورها من الطائرة، لكن المروحية تحطمت على بعد ميل من مكان حفل الزفاف.

وتحقق الشرطة لمعرفة سبب تحطم الطائرة؛ حيث يعتقد أن المروحية اصطدمت بشجرة بسبب الرؤية السيئة الناتجة عن الأمطار والضباب.

وأفادت التقارير أن القس أبلغ العريس بالخبر المأساوي؛ حيث ذهب إلى مكان الحادث في حالة صدمة.


 

 

 

 

تعرض مراقب بحافلة للنقل الحضري بالقنيطره يدعى "سعيد - ه " مساء هذا اليوم الأحد 02 يوليوز 2017 إلى اعتداء وُصِف بالخطير بواسطة السلاح الأبيض على يد أحد الجانحين المسمى " النحيلة - ا " والملقب ب"بوشويكة " يسكن بأولاد عرفة قرب مسجد الأندلس، وذلك على خلفية مطالبته رفقة شخصين كانا برفقته بمغادرة الحافلة بعد امتناعهم عن أداء واجب تذاكر ركوبهم.

وتعود تفاصيل هذا الفعل اللاحضاري، بحسب مصادر موثوقة، عندما طالب مراقبون كانوا على متن الحافلة ثلاث شبان بمغادرتها بعد أن رفضوا تأدية تذاكر ركوبهم، مشيرة إلى أن أحد الشبان الثلاثة أسدل سلاحا أبيضا من تحت لباسه عندما كان يهم بالنزول من الحافلة، ويطعن به المراقب "س – ه " على مستوى يده اليمنى قبل أن يلوذ بالفرار نحو وجهة مجهولة.

وأكدت ذات المصادر أن إصابة المراقب حرجة جدا ومن المرجح أن تكون أعصاب يده قد أصيبت بالتمزق، الشيء الذي استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستعجلات لإيقاف نزيفه الدموي وتشخيص وضعية إصابته.

ولفتت ذات المصادر أن المسؤول المدني لشركة النقل الحضري بالقنيطره أودع شكاية لدى المصالح الأمنية المختصة، وهو الأمر الذي تحركت على إثره عناصر أمنية نحو الحي الذي يقيم فيه الجاني، حيث تمكنت من إلقاء القبض عليه واقتياده إلى المداومة الأمنية بالدائرة الثانية لاستكمال إجراءات ومسطرة التحقيق واتخاذ المتعين.

الصفحة 1 من 4

صوت وصورة

Hijri Date

الثلاثاء 7 المحرّم 1440

الثلاثاء 18 أيلول/سبتمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top