Résultats de recherche d'images pour « ‫الشوفان يحمي القلب‬‎ »

يساعد الشوفان على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الأساسية المهمة، ومن بينها البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، إلى جانب المعادن، مثل الفوسفور، والمنغنيز، والنحاس، والزنك، والفيتامينات، مثل فيتامين “ب”، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، والمضادات الطبيعية للأكسدة.
ويحتوي الشوفان على نسبة جيدة من الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، والتي بدورها تساعد على حماية القلب من الأمراض الخطيرة، ومن النوبات القلبية والسكتات الدماغية القاتلة عن طريق خفض منسوب الكولسترول غير المفيد في الدم.
ويعتبر الشوفان جيدا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لأنه يقضي على مشكلة الإمساك، ويزيد الشعور بالشبع، مما يقلل حجم الوجبات المتناولة خلال اليوم.

Résultats de recherche d'images pour « dattes marocaines »

يرتبط شهر رمضان لدى الكثيرين بتناول حبات التمر في بداية وجبة الإفطار، وهي عادة مستحبة عملاً بالأحاديث النبوية الشريفة.
ويقدم التمر فوائد غذائية لا تحصى للجسم، وتزيد الحاجة إليه في شهر رمضان المبارك، حيث يحتاج الجسم إلى غذاء متوازن، لتعويض ما يخسره بسبب الصيام.
وفيما يلي، مجموعة من الأسباب، التي تدفعك إلى الإكثار من تناول التمر خلال شهر رمضان، حسب موقع أبوذير الإلكتروني:
1- التمر غني بالألياف
يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف، وتشير وزارة الزراعة الأمريكية، إلى أن حبة واحدة من التمر، تحتوي على نحو 1.6 غرام من الألياف، أي ما يعادل 6% من النسبة الموصى بتناولها بشكل يومي.
وتلعب الألياف دوراً هاماً في الحفاظ على صحة جهاز الهضم، وفي أداء القولون لوظائفه في هضم الأطعمة على الشكل الأمثل، كما يساعد التمر على الوقاية من التهابات وسرطانات القولون والجهاز الهضمي.
2- الوقاية من مشاكل القلب
يعد التمر من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة القلب، فهو مصدر جيد للبوتاسيوم، الذي يعتقد أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والأمراض الأخرى المرتبطة بعضلة القلب، ووفقاً لبعض الدراسات، فإن التمر يساعد في تحفيف نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
3- مصدر غني بالفيتامينات والمعادن
وصفت دراسة أجريت عام 2003 التمر بأنه غذاء شبه مثالي، فهو يوفر مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، وخلصت الدراسة، إلى أنه يحتوي على 15 نوعاً من المعادن على الأقل، والعديد من أنواع الحموض الأمينية، ناهيك عن عدد كبير من أنواع الفيتامينات، بما في ذلك تلك المسؤولة عن تقوية العظام والحفاظ على صحة جهاز الدوران.
4- تزويد الجسم بدفعة آمنة من الطاقة
تحتوي التمور على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، مثل الغلوكوز والفركتوز والسكروز، ما يجعلها وجبةً مثاليةً للحصول على دفعة قوية وآمنة من الطاقة، لذلك ينصح بتناولها عند الإفطار، لتعويض الطاقة التي خسرها الجسم طوال النهار.

 

الحساسية والربو في أعقاب عاصفة رملية من المشاكل الموسمية، وإلى جانب هذه المشكلة هناك التهاب الرئتين الذي ينتج عن التعرض المكثّف للرياح المحمّلة بالغبار. تقوم الشعيرات الموجودة في القصبة الهوائية بتنقية الهواء من الرمال، لكن نتيجة العواصف يدخل إلى الجهاز التنفسي كمية كبيرة من هذه الرمال تثير الحساسية أو يحمل بعضها جراثيم تنقل العدوى. إليك أهم الأعراض وطرق تنظيف الرئتين:
السعال المتكرّر، والصفير أثناء الشهيق أو الزفير مع ألم الصدر من أهم الأعراض المشتركة للحساسية والتهاب الرئتين بعد استنشاق غبار عاصفة رملية. وقد يؤدي السعال المتكرّر مع صعوبة التنفس إلى خدوش في الرئة.
إلى جانب ذلك، قد ترتفع حرارة الجسم، ويحدث ما يسمّى ب "الصدمة الإنتانية"، وهي أعراض متقدمة ناتجة عن الالتهاب الرئوي بسبب الغبار.
وعندما تنتشر العدوى في الدم يمكن أن تدخل الجراثيم المسببة للالتهاب إلى مناطق أخرى من الجسم، وقد يحتاج المريض وقتها إلى رعاية في المستشفى لإعطائه مضادات حيوية وسوائل تساعده على الشفاء.
تنظيف الرئتين بطرق طبيعية:
* تناول كبسولات الروزماري بجرعة مقدارها 500 ملغ لتنظيف الرئتين.
* اشرب البابونج مع العسل أكثر من مرة في اليوم.
* تناول أعشاب زهر العسل مرة في اليوم.
* مارس تمارين التنفس واليوغا لمدة 30 دقيقة يوميا. تساعد تمارين اليوغا التي تتضمن تدريبات الشهيق والزفير على تنظيف الرئة.
* احرص على شرب عصير البرتقال والجريب فروت.
* اشرب شاي الزنجبيل الدافئ يومياً.

 

 

- الموز : 5 حبات (مقطع حلقات)
- الماء : ربع كوب
- حليب بودرة : 3 ملاعق كبيرة
- قشدة طرية : علبة
- كريمة الخفق : كوبان (مخفوقة مع 3/4 كوب سكر)
- الجبن الكريمي : علبة
- بسكويت ديجستف : علبتين (مفتت)
- الزبدة : 100 غراماً (مذوبة)
طريقة التحضير
1. تخلط الزبدة المذوبة مع البسكويت المفتت ويوضع الخليط في صينية ذات قاعدة متحركة أو بايركس ويرص جيداً.
2. تخلط الجبنة والقشدة والكريمة والماء وحليب البودرة جيداً في الخلاط الكهربائي.
3. يوزع الخليط فوق البسكويت بواسطة ملعقة بحيث تتوزع بالتساوي.
4. تدخل إلى الثلاجة لمدة 6 ساعات أو ليلة كاملة.
5. عند التقديم تزين بحبات الموز المقطعة.

 

وافقت وزارة الصحة اليابانية، الجمعة، على دواء جديد قادر على القضاء على الإنفلونزا في 24 ساعة فقط، ما يعد طفرة كبيرة لعلاج المرض مقارنة بالأدوية الأخرى التي تحتاج 3 أيام أو أكثر.
الدواء الجديد يحمل اسم "Xofluza" وهو من إنتاج شركة "Shionogi" اليابانية.
وبحسب الشركة المنتجة فإن الدواء الجديد يختلف جذريا عن الأدوية المنافسة مثل "Tamiflu"، فلن يحتاج المريض سوى حبة واحدة فقط للعلاج.
والأكثر أهمية أن الشفاء يكون في 24 ساعة فقط في المتوسط وفقا للتجارب، في حين أن الأدوية المنافسة تحتاج لعدة أيام لتؤتي مفعولها.
ومن المتوقع طرح الدواء في السوق الياباني بحلول شهر مايو المقبل، في حين لم يتم الإفصاح موعد توافره عالميا، إلا أن صحيفة "وول ستريت جورنال" أكدت أنه سيتوافر العام المقبل في أميركا.
ووفقا للشركة المنتجة فإن "Xofluza" يعمل بآلية مختلفة عن بقية المضادات، حيث يقوم بمنع انتشار الفيروس من الأساس عبر منع إنتاج الإنزيم الذي يحتاجه فيروس الإنفلونزا ليتضاعف.

 

كشفت دراسة حديثة، أن استخدام منتجات التنظيف باستمرار يضر بالرئتين بشكل يشابه الضرر الذي يسببه تدخين عشرين سيجارة يوميا.
وأجرى الدراسة طبيب في جامعة «بيرغن»، يدعى البروفيسور «سيسيل سفانيس»، وشملت أكثر من ستة آلاف شخص على مدى عشرين عاما، وفق ما أوردته «الجزيرة.نت».
ونشرت الدراسة في مجلة «أميركان ثوراسيك سوسايتي أميركان جورنال أوف ريسبايرتوري أند كريتكيال كير ميديسن» (American Thoracic Society's American Journal of Respiratory and Critical Care Medicine).
وأقرت الدراسة، أن النساء على وجه الخصوص يعانين من مشاكل صحية كبيرة بعد استخدام هذه المنتجات على المدى الطويل.
ولاحظت أن العاملات في التنظيف أو اللواتي يستخدمن منتجات التنظيف بانتظام في المنزل، قد عانين من انخفاض في وظائف الرئة بشكل مشابه لتدخين عشرين سيجارة يوميا مدة 10 إلى 20 عاما.
ونصح العلماء، بتجنب استخدام هذه المنتجات والاكتفاء باستخدام قطعة قماش "مايكروفايبر" (Microfiber) وماء للتنظيف.

الصفحة 1 من 7

صوت وصورة

Hijri Date

الإثنين 13 المحرّم 1440

الإثنين 24 أيلول/سبتمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top