لاحتواءها على حمض السالسليك، تعد الطماطم من أفضل المكونات المجربة لعلاج حب الشباب. حيث يعمل حمض السالسليك على تجفيف البثور وإزالتها سريعاً. كما تتميز الطماطم كذلك بخواصها القابضة، مما يعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، بالتالي يقل ظهور حب الشباب. من فوائدها الأخرى هي أنها تساعد على تفتيح لون البشرة، مما يعني أنها تساعد على إزالة آثار الندبات.

2- تصغير المسام الواسعة
المسام الواسعة تعمل على جذب الأوساخ والجراثيم، ما يزيد من فرص الإصابة بحب الشباب وظهور البثور. إذا كنتِ تعانين من المسام الواسعة على بشرتك، استخدمي الطماطم للتخلص من ذلك. فتتميز بخواصها القابضة، مما يساعد على شد ترهلات الجلد وتصغير حجم المسام الواسعة.

3- تقليل الإفرازات الدهنية
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، يمكنكِ التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة باستخدام الطماطم. فتحتوي الطماطم على بعض الخواص القابضة، والتي تساعد على تنظيم عمل الغدد الدهنية. كما يساعد ذلك على تقليل الإفرازات الزائدة والتي تتسبب في تراكم البكتيريا والفطريات المسببة للكثير من المشكلات الجلدية كحب الشباب والرؤوس السوداء.

4- علاج حروق الشمس
تعمل الطماطم كعلاج فعّال لحروق الشمس. فمحتواها الغني من صبغة الليكوبين لا يساعد فقط على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، لكنها تعمل كذلك على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها. بعيداً عن استخدامها الخارجي على سطح البشرة، لكن تناولها خلال وجباتك اليومية يساعد على حروق الشمس والعناية بالبشرة كذلك.

5- إزالة البقع الداكنة
يمكنكِ استخدام الطماطم كذلك لإزالة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس، كما تساعد كذلك على التخلص من التصبغات المزعجة التي تظهر على أي مكان في الجسم. حيث تحتوي على خواص فعّالة لتفتيح البشرة واستعادة نضارتها. تساعد الطماطم كذلك على توحيد لون البشرة بفضل احتواءها على فيتامين C، والذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين والوقاية من آثار الشوارد الحرة.

7- تقشير الجلد الميت
تتراكم طبقات الجلد الميت على سطح البشرة، مما يعيق امتصاص العناصر الغذائية والمرطبة لتفقد البشرة نضارتها ومظهرها الجذاب. باستخدام الطماطم، يمكنكِ الحصول على مقشر طبيعي فعّال للتخلص من طبقات الجلد الميت واستعادة نضارة وحيوية البشرة.

8- تأخير ظهور التجاعيد
تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من آثار الشوارد الحرة، مما يضمن لكِ بشرة صحية أصغر سناً. احرصي على تناول الطماطم خلال غذاءك اليومي للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة البشرة. كما تعمل صبغة الليكوبين على سرعة وصول الأكسجين والعناصر الغذائية داخل خلايا البشرة، مما يجعلها أقل عرضة لظهور التجاعيد.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

Hijri Date

الخميس 6 ربيع الأوّل 1440

الخميس 15 تشرين2/نوفمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top