كشف تقرير حديث نشرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، عن المصدر الذي اعتمد عليه منفذ هجوم مانشستر الدامي سلمان عبيدي، لتمويل نشاطه الإرهابي.
وقالت الصحيفة إن سلمان حصل على عدد من القروض الطلابية التي تقدمها الحكومة البريطانية، ساعدته على تنفيذ هجومه الذي قتل خلاله 22 شخصا، الاثنين الماضي.
وتجري أجهزة الأمن في بريطانيا حاليا تحقيقات من أجل الوصول إلى مصادر تمويل عبيدي (22 عاما)، والتعرف على كيفية حصوله على الأموال اللازمة لسفره إلى ليبيا، حيث تدرب هناك على صنع القنابل في معسكرات للمتطرفين.
وقالت "تليغراف" إن عبيدي حصل على نحو 7 آلاف دولار على هيئة قروض طلابية، بعدما بدأ دراسة إدارة الأعمال في جامعة سالفورد، في أكتوبر 2015، ثم تلقى مبلغا مماثلا في العام التالي رغم تركه الدراسة.
والعبيدي الانتحاري الذي استهدف حفل أريانا غراندي ليل الاثنين في مانشستر ليقتل 22 شخصا ويصيب العشرات، من أصول ليبية، وولد أبواه هناك قبل أن ينتقلا إلى بريطانيا.
والجمعة قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد إن التأهب الأمني في بريطانيا سيظل في أعلى مستوياته، مع ملاحقة الشرطة شبكة تشتبه بأنها قدمت دعما للعبيدي.
وألقت الشرطة القبض على رجل فيما يتصل بالهجوم الانتحاري، الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين منذ التفجير إلى 11.
وتسبب الهجوم في سقوط أكبر عدد من القتلى في بريطانيا منذ يوليو 2005، عندما قتل 4 انتحاريين بريطانيين مسلمين 52 شخصا في هجمات منسقة على شبكة النقل في
لندن

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

Hijri Date

الأحد 9 ربيع الأوّل 1440

الأحد 18 تشرين2/نوفمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top