Résultats de recherche d'images pour « ‫كسوف امريكا‬‎ »

من الساحل إلى الساحل، يعبر كسوف الشمس الكليّ الولايات المتحدة الاثنين في 21 آب 2017. من الغرب إلى الشرق، يسير "الكسوف الأميركي العظيم"، كما تمتّ تسميته محاكاةً لندرته وميزته، لا سيّما وأنّ بلاد "العم سام" لم تشهد له مثيلاً منذ 99 عاماً، "فيُغرق" تلك المنطقة في شبه ظلام.
الحدث الفلكي المُنتظر المتمثل في حجب القمر قرص الشمس كليّا أو جزئياً لمشاهد على الأرض (بفعل مرور القمر بين الأرض والشمس، فتكون الأجرام الثلاثة على استقامة واحدة تقريبا) سيجذب انتباه سكان الكرة الأرضية واهتمام العلماء، وبحسب تقديرات الخبراء (من مؤسسة تشالنغر غراي آند كريسماس) فإن الكسوف سيُكبّد الشركات الأميركية خسائر في الإنتاج تقدّر بنحو 700 مليون دولار نتيجة الدقائق التي سيقتطعها العمال من أوقاتهم لمتابعة هذا الحدث. وفيما يستعدّ العلماء إلى الإفادة من حصول الكسوف لدراسة الغلاف الجوي للشمس ورصده، يعتبر بعض الجماعات (الدينية) أنّ هذا الكسوف الكليّ هو بداية نهاية العالم

فيما شدد آية الله علي خامنئي على أهمية التواجد القوي لإيران في المياه الدولية، قال رئيس الأركان الإيراني إن بلاده قد تسعى لإنشاء قواعد بحرية في اليمن أو سوريا مستقبلاً.

أعلن مصنع السيارات الفرنسي "رونو" عن توقف العمل في عدد من مصانع الانتاج بعد تعرضها لموجات من الهجمات الالكترونية التي تجتاح العالم.
وأضافت الشركة، أن قرار توقيف العمل بعدد من مصانعها بفرنسا اتخذ في اطار اجراءات الحماية الرامية إلى تجنب انتشار الفيروس.
وقالت متحدثة باسم الشركة في تصريح صحفي، أن الشركة تأثرت بالهجوم ، موضحة انه يتم العمل الآن على تقييم الوضع لمحاولة ايجاد حلول.
وأفادت مصادر نقابية ان مصنع "ساندوفيل" في النورماندي (شمال غرب) الذي يشغل 3400 مستخدم وينتج حوالى 640 عربة يوميا، من بين المواقع المتوقفة.
واضافت المصادر ان كل الفرق التقنية موجودة في المكان لتشخيص الوضع والقيام بتحليل تقني والقيام بتحرك لاستئناف الانتاج في اسرع وقت ممكن.
وبالاضافة الى مصنع آخر تأثر جزئيا بالهجمات، تم ايضا، بحسب المصادر ذاتها ، توقيف انتاج سيارات "رونو" في سلوفينيا  بعد ان تأثرت حواسيب مصنع "ريفوز" التابع للشركة في نوفو ميستو.
كما اعلنت الشركة ان توقف الانظمة الالكترونية أدى الى تقليص الانتاج في مصنع تديره "داسيا" في ميوفيني في رومانيا ، مما اجبر العمال على العودة الى منازلهم السبت.
وتعتبر شركة "رونو" اول شركة فرنسية تعترف بتأثرها بهجمات قراصنة المعلوميات الجمعة، الذين قد يكونوا استغلوا خللا كشفت عنه وثائق مسربة من وكالة الامن القومي الأميركية.
من جهتها حذرت الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات بفرنسا من احتمال اكتشاف اختراقات اخرى في الساعات أو الأيام المقبلة.

 

 

وفاة فيدل كاسترو غاب واحد من آخر عمالقة السياسة في الحقبة الشيوعية، حاكم متسلط جعل من جزيرة صغيرة في الكاريبي محور اختبار قوة بين الأمريكية والسوفيتية، قبل أن ينسحب من السلطة لدواع صحية. لن أتقاعد أبدا من السياسة، السلطة عبودية وأنا عبدها"، هذا ما كان يؤكده كاسترو الذي تحدى جاره الشمالي الجبار على مدى نصف قرن قبل أن ينأى بنفسه عن الحكم اعتبارا من العام 2006.

أشاد فرنسوا فيون بفوزه أمس الاحد في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي الذي "قلب كل السيناريوهات المعدة سابقا".

 وشكر رئيس الوزراء السابق الذي سيمثل اليمين في الانتخابات الرئاسية عام 2017 الناخبين "الذين وجدوا في نهجه القيم الفرنسية التي يتمسكون بها" مضيفا "انا على موعد مع جميع الذين يفتخرون بأنهم فرنسيون".

اما منافسه رئيس الوزراء الاسبق الان جوبيه (71 عاما) الذي كان يدافع عن برنامج سياسي اكثر اعتدالا، فقد عبر عن دعمه لفيون في الانتخابات الرئاسية عام 2017، مذكرا برسالته من اجل التهدئة والمصالحة في فرنسا.

وقال جوبيه "من اجل التهدئة والمصالحة، يجب علينا أيضا إعطاء الأمل ووضع قوتنا في خدمة (...) الاحترام المتبادل والعدالة"، داعيا أيضا إلى "مد اليد لإخوتنا الأوروبيين".

وبحسب نتائج جزئية شملت أكثر من نصف نحو 10 الاف مكتب اقتراع، فاز فيون بالدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية بحصوله على 68 بالمئة من الاصوات مقابل 32 بالمئة لجوبيه.

 

دعا اتحاديون الكاتب الأول المنتخب إدريس لشكر صراحة إلى التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة لتأسيس جبهة حداثية قادرة على الدفاع عن قيم المواطنة والتعدد وتكريس الحريات.

الصفحة 1 من 2

صوت وصورة

Hijri Date

الأربعاء 10 ربيع الثاني 1440

الأربعاء 19 كانون1/ديسمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top