فيما شدد آية الله علي خامنئي على أهمية التواجد القوي لإيران في المياه الدولية، قال رئيس الأركان الإيراني إن بلاده قد تسعى لإنشاء قواعد بحرية في اليمن أو سوريا مستقبلاً.

شدد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله خامنئي على أهمية التواجد القوي لبلاده في المياه الدولية، مؤكداً أن تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياه الدولية دليل بارز على اقتدار إيران الإسلامية. وقال خلال لقائه مساء الأحد (27 نوفمبر 2016) مع قادة ومسؤولي القوات البحرية الإيرانية: "لا بد لنا من السعي إلى توسيع نطاق هذا التواجد، ولدينا حدود بحرية شاسعة لذا يجب على قواتنا البحرية أن تكون بمستوى سمعة الجمهورية الإسلامية في المنطقة والعالم"بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء نقلا عن مكتب خامنئي.

وتأتي تصريحات خامنئي بعد وقت قصير من تأكيد محمد حسين باقري رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني لصحيفة شرق الإيرانية بالقول: "نحتاج لقواعد بعيدة ومن الممكن في يوم ما أن يكون لنا قواعد على سواحل اليمن أو سوريا أو قواعد على جزر أو (قواعد) عائمة". وأوضح باقري أن موطئ القدم البعيد قد يكون أكثر قيمة من الناحية العسكرية من التكنولوجيا النووية. وإيران حليف رئيسي للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الدائرة رحاها في سوريا وكذلك حليف لجماعة الحوثي المسلحة التي تقاتل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

صوت وصورة

Hijri Date

الخميس 6 ربيع الأوّل 1440

الخميس 15 تشرين2/نوفمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top