أفادت وزارة الداخلية بأن 10 أشخاص، من بينهم 4 من أفراد القوات العمومية، أصيبوا بجروح ورضوض، اليوم الأحد بسيدي قاسم  في أعمال شغب قام بها بعض مشجعي فريق اتحاد سيدي قاسم وضيفه فريق المغرب الفاسي في مباراة كرة القدم التي جمعت بينهما، كما وجهت تعليماتها من أجل التعامل بصرامة مع فصائل الالترات.
وذكر بلاغ للوزاة أن أعمال الشغب ألحقت أيضا خسائر وأضرار مادية بالحافلة التي أقلت الفريق الضيف وإحدى الحافلات التابعة لقوات الأمن.
وأوضح البلاغ أنه على إثر ما شهدته هذه المباراة وكذا المباراة التي جمعت فريقي شباب الريف الحسيمي والوداد البيضاوي يوم الجمعة الأخير، والتي خلفت إصابات وخسائر مادية، وذلك تزامنا مع عودة بعض الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية أو ما يسمى بروابط الالترات إلى الملاعب، تعلن وزارة الداخلية أنها قررت تحريك المتابعات القضائية، بتنسيق مع المصالح المختصة، ضد كل من ينشط فعليا ضمن هذه الكيانات غير القانونية التي سبق وأن صدرت في حقها قرارات المنع.
وأشار المصدر ذاته إلى أنها وجهت تعليماتها أيضا إلى السلطات المحلية من أجل التعامل بصرامة مع هذه الجمعيات غير المؤسسة قانونا على صعيد كل عمالات وأقاليم المملكة وكذا العمل على منع التنقل الجماعي للجماهير كلما تبين أن هناك احتمالا للمساس بالأمن والنظام العام.
وأبرز البلاغ أن هذه القرارات تنخرط ضمن سلسة من الإجراءات الهادفة إلى ردع السلوكات المشينة لفئة من الجماهير تتبنى أسلوب العنف للتعبير عن مناصرتها لفرقها وهو ما يسيئ إلى سمعة الرياضة المغربية ويتعارض مع القيم النبيلة للرياضة بصفة عامة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة

Hijri Date

الأربعاء 15 المحرّم 1440

الأربعاء 26 أيلول/سبتمبر 2018

Salaat Times

أحوال الطقس Weather

 
Go to top