لا تضعي البطاطس المهروسة في محضر الطعام بعد وصولها لدرجة التسوية المناسبة للهرس لمزجها سريعًا، حيث يجعل هذا الأمر البطاطس لينة أكثر مما ينبغي ولا يعطيها القوام الشهي الذي تقدم به في المطاعم، بدلًا من ذلك استخدمي الشوكة واهرسيها ببطء، حتى تحصلي على قوام مناسب مع وضع البهارات اللذيذة.
اغسليها جيدًا إذا أردتِ طهي البطاطس المخبوزة بالفرن دون تقشير، فعليكِ غسلها جيدًا قبل الخبز لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وتجفيفها جيدًا برفق دون طهيها رطبة حتى تستوي بالكامل دون أن تحترق القشرة الخارجية دون نضج قلب البطاطس الداخلي.
لا تنقلي البطاطس المحمرة الموضوعة في الماء مباشرة إلى الزيت الساخن، فالأفضل نقع البطاطس في ماء بارد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة مع قليل من الملح والخل والكمون، ثم تجفيفها جيدًا على منشفة ورقية ووضعها في زيت غزير ساخن جدًّا، وبذلك تتجنبي احتراق البطاطس أو عدم تسويتها كما ينبغي.
قطعي شرائح البطاطس بطريقة متساوية وليست سميكة للغاية ولا رفيعة عند طهي طاجن أو صينية البطاطس بالفرن فهذا خطأ لا يجعلها تنضج جيدًا، ويمكنكِ أيضًا تقطيعها شرائح سميكة جدًّا مع استخدام كريمة طهي أو بيوريه طماطم خفيف، والأفضل هو وضع كريمة طهي سميكة للتسوية.
لا تحركي بطاطس الشيبسي كثيرًا في الزيت عند طهيها، وهو الأمر الذي يجعل شرائح البطاطس تتكسر أو لا تنضج مقرمشة كما ينبغي.
لا تضعي البطاطس في بداية عملية الطهي حتى لا تنضج أكثر من اللازم عند إضافة مكعبات البطاطس إلى شوربة الخضروات أو أي خضروات مطهوة كالبسلة وطاجين الخضروات، ولكن ضعيها قرب نضج الطبخة خاصة إذا كانت أكلة تطهى لوقت طويل.
أيضًا اختيار نوعية البطاطس الملائمة لكل أكلة هو ما يجعلها وجبة لذيذة وشهية، مثل استخدام البطاطس الحلوة الحمراء في عمل البطاطس المهروسة والطواجن واستخدام البطاطس الصفراء قاسية الملمس في عمل البطاطس المحمرة وشرائح الشيبسي اللذيذة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


Go to top